Sunday 10 October 2010

لماذا البعض يتخوف من مشروع التخرج؟

لقد امضينم اربعة سنوات تمارسون فيها شتى المهارات، من الشعار حتى البوستر مروراً بالاعلان والبروشور والتقويم والمراسلات ومهارات اخرى، الهدف منها تعريفكم بوظيفة كل وسيط وطرق تنفيذه والفرق بينهم ومتى يستخدم.
لماذا بعبع المشروع؟
فهو جميع ما تعلمتموه مجتمعأ ولكن الفارق هو استخدام جميع هذه الوسائط مجتمعة ضمن استراتيجية هدفها تكامل وتناغم هذه الوسائط مع بعضها البعض لكي تتحقق الرسالة المرجوة. اذا يدل من اختيار ما اريد ان اعمله لزيائن متعددة اعمله لزبون واحد وجمهور واحد.
على ماذا تعتمد استراتيحية المشروع:
من هي الشركة او المؤسسة او الخدمة او المنتح الذي سيعتمد للمشروع؟
ما هي الوسائط المستخدمة حاليا للترويج. ولماذا تم اعتمادها؟ كيف تصميمها ونا عي السلبيات والايجابيات؟
ماهي الاهداف المرجو تحقيقها من هذه الوسائط؟
من هو الجمهور وما هي ثقافته؟
من هم المنافسون وما هي وسائطهم؟ نفاط قوتها وضعفها؟
ما هي الرسائل التي ستستخدم في الوسائط ولماذا وماذا يناسبها من صور ورسوم؟
كيف سأعمل وما هي المدة لكل مرحلة؟
ماذا سيحقق المشروع بعد تنفيذه؟
ما هو الموضوع المناسب؟ ا يجب ان يكون لمصمم قادرأ على وضع الحلول لأي موضوع على اساس انه سيتعامل مع زيائن غاياتهم محتلفةولكن لنقل اختر ما تستطيع ان تبرز من خلاله قدراتك الفكرية والايداعية والتقنية.

لذلك ايحث، اكتب وحلل معلوماتك لكي تكون قادر على تحديد مشروعك.
نظم وقتك واعمل وفق نظام اجندة
من هو الجمهور وما هي ثقافته؟
من هم المنافسون وما هي وسائطهم؟ نفاط قوتها وضعفها؟
ما هي الرسائل التي ستستخدم في الوسائط ولماذا وماذا يناسبها من صور ورسوم؟
كيف سأعمل وما هي المدة لكل مرحلة؟
ماذا سيحقق المشروع بعد تنفيذه؟

No comments: